التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 08:59 م , بتوقيت القاهرة

السجيني: أزمة الوفد لن تنال من قيمته ومسيرته

قال القيادي في حزب الوفد، والوزير في حكومة الوفد الموازية، أحمد السجيني: إن الأحداث التي يشهدها الحزب من بعض الاحتجاجات الداخلية لن تنال من قيمة ومسيرة الحزب، واهتمام الإعلام والرأي العام والقوى السياسية بها، إنما هو تأكيد على قيمة الوفد في نفوس المصريين باعتباره بيتًا للأمة، ومنارة للعمل السياسي الحزبي في مصر.


وأضاف السجينى، في بيان له، اليوم الأحد، أن "اختلاف وجهات النظر والرؤي فى العمل السياسي أمر طبيعي وصحي، ولكن تبقى في النهاية آليات وأدوات التعبير عن هذا الاختلاف هي المعايير الوحيدة الدالة على القدرة التنظيمية، والوزن السياسي للمعترض أو المحتج".


وأشار السجيني، إلى أن وجود أطراف تساعد على إشعال الفتنة بين الوفديين لأغراض سياسية قصيرة المدى، غافلين وهم ماضون فيما يفعلون، أن عدم استقرار الوفد، يعطي عدم استقرار للحياة الحزبية في مصر برمتها، مؤكدًا أن المصريين ما زالوا يذكرون أن الوفد هو أول التنظيمات والمؤسسات السياسية التي تعلم فيها آباءهم وأجدادهم مفاهيم الوطنية المصرية، باعتباره مؤسسة عريقة كانت ومازالت تعمل على هذا النهج الوطني.


وتابع، أن مصطلح الحق المبين المطلق في العمل السياسي غير موجود، ودائمًا محل تأويل وتحليل، فالرسول عليه الصلاة والسلام عندما ذهب للحج كان حقًّا مبينًا للمسلمين، ولكنه عليه الصلاة والسلام تراجع وارتضي بحكمته، أن يوقع صلح الحديبية، ليستبدل الحق السياسي المطلق بالمسؤولية السياسية الممكنة القابلة للتنفيذ.


وأضاف السجيني، أنه على يقين أن هذه المحنة سيحولها الوفديون إلى منحة تزيد إلى الوفد رصيدًا فوق الرصيد، وأنه يراهن على الوعي الوطني والنضج السياسي لجميع الرموز من داخل الوفد وخارجه، لاستدراك الأمر وتصويبه إلى ما فيه خير لمصر.