التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

الطيب والقاسمي يتبادلان الثناء في حب مصر والإمارات

ناقش شيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، وحاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات، سلطان بن محمد القاسمي، تعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل الرؤى حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والإسلامية.


وذكر بيان الأزهر، اليوم الأحد، أن القاسمي أشاد بدور الأزهر العلمي والثقافي والحضاري في العالم الإسلامي عبر تاريخه الطويل، ووقوفه سدا منيعا أمام الأفكار المنحرفة والتيارات المتشددة، ودعوته الصادقة إلى نشر السلام والأمان والبناء الحضاري للإنسان والأوطان، ونبذ الأفكار الهدامة التي تستهدف سماحة ديننا الإسلامي واستقرار بلداننا العربية والإسلامية.


وشدد حاكم إمارة الشارقة على أهمية مواصلة دعم الأزهر الشريف في جميع المجالات التعليمية والدعوية حتى يواصل رسالته التي تقوم على الوسطية والاعتدال.


من جانبه، أشاد الطيب بمواقف دولة الإمارات الداعمة لمصر وشعبها، والتي لم تتوقف على جميع المستويات، ما كان لها الأثر الطيب في قلوب المصريين، مشيدا بالجهود التي يبذلها القاسمي في دعم الثقافة العربية، من خلال العديد من المسابقات والمبادرات، مثل مبادرته التي تنادي بأن يكون في كل بيت مكتبة ثقافية متنوعة للطفل والشباب والمرأة، مثنيا على الدور الريادي الذي تضطلع به الإمارات في خدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية.