التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل محاكمة 21 متهما بـ "وايت نايتس" لمحاولة اغتيال خفاجي

 قرر عضو اليمين بالدائرة 14، بمحكمة جنايات الجيزة، المستشار سامح سليمان،  تأجيل محاكمة 21 متهما بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "محاولة اغتيال مرتضى منصور"، لجلسة 8 يونيو المقبل، إداريًا مع استمرار حبس المتهمين، بسبب تعرض المستشار معتز خفاجي رئيس المحكمة لمحاولة اغتيال إثر وضع 3 عبوات ناسفة أسفل سيارته بمنطقة حلوان، حالت دون حضوره للجلسة.


وأوضح قرار الإحالة أدلة الثبوت على المتهمين من الأول وحتى السابع عشر، وقيامهم باستعراض القوة، والتلويح بالعنف ضد المجني عليه، مرتضى أحمد منصور، وصالح محمد رجب، ورمضان عطية عبد الغفار، ومحمد سعيد حسن، بقصد إلحاق الأذى بهم، والتأثير على إرادتهم بفرض السطوة عليهم وتعريض حياتهم للخطر، وإلحالق الضرر بممتلكاتهم.


وأضاف القرار أن المتهمين توجهوا إلى مقر نادي الزمالك، مُلوحين بأسلحتهم النارية، وألقوا الرعب في نفوس المجني عليهم، وكدروا أمنهم، وعرضوا حياتهم وسلامتهم وممتلكاتهم للخطر.


وتابع القرار أن "المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على القتل العمد للمجني عليه الأول "مرتضى"، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية "أفردة خرطوش"، مترصدين له بالأماكن التي يتردد عليها، وما أن ظفروا به حتى أطلق بعضهم طلقات الخرطوش، فحادت عن هدفها المبغي، وأحدثت إصابات بباقي المجني عليهم، الذين تصادف مرورهم وقت الحادث".


وأشار القرار إلى أنه ترتب على تلك الجريم إتلاف سيارة المجني عليه "مرتضى"، وإحداث ضرر يقدر بخمسين جنيها، موضحا أن المتهمين الثامن عشر والتاسع عشر، حرضا بقية المتهمين على قتل المجني عليه الأول، رئيس نادي الزمالك، والمتهمين الـ 20 والـ 21 أمدا باقي المتهمين بمعلومات عن تحركات "منصور".


يذكر أن المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، المستشار أحمد البقلي، أحال 21 متهما برابطة الوايت نايتس، إلى محكمة الجنايات لشروعهم في اغتيال رئيس نادي الزمالك يوم 17 أغسطس 2014، أمام النادي.