التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:45 م , بتوقيت القاهرة

نجل المستشار معتز خفاجي يروي تفاصيل محاولة اغتيال والده

قال وكيل أول نيابة القطامية والخليفة، المستشار محمد معتز خفاجي، إن والده رئيس الدائرة الرابعة عشر، بمحكمة جنايات الجيزة، تعرض إلى محاولة اغتيال، إثر زرع بعض المجهولين 3 عبوات ناسفة أسفل سيارته، في غضون الساعة الخامسة فجر اليوم الأحد.


وأوضح نجل معتز، أنهم تفاجأوا بسماع دوي انفجار شديد نتيجة تهشم زجاج نوافذ المنزل، وتبين فيما بعد أن مجهولين زرعوا ثلاث عبوات ناسفة أسفل سيارة المستشار وعدد من سيارات أفراد أسرته، مما أدى إلى انفجارها، مشيرا إلى أن عدد المصابين في الحادث وصل لأربعة.


وأضاف، أن عددا من خبراء المفرقعات وصلوا إلى مكان الحادث لمتشيطه، تحسبًا لوجود أي عبوات ناسفة أخرى بجانب منزله، كما انتشر عدد من أفراد العمليات الخاصة، وقوات من مديرية أمن القاهرة لإتمام عملية مسح شاملة لمحيط الحادث لضبط الجناة.


وأشار خفاجي إلىى انتقال فريق من النيابة العامة للمعاينة ويعمل رجال المعمل الجنائي على جمع الأدلة الجنائية مختتماً حديثه بالتأكيد علىا أن المستشار سليم ولم يصاب بأي أذى.


المستشار معتز خفاجي، رئيس دائرة الجنايات بالجيزة، ينظر عدة قضايا من أهمها، قضية محاكمة 21 متهما بالوايت نايتس، وخلية أجناد مصر، وخلية الصواريخ، وأحداث مكتب الإرشاد، وقضية الغواصات الألمانية المتهم بها جاسوس إسرائيلي.