التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

محافظ كفرالشيخ: الطماطم تعود لسعرها الطبيعي خلال أيام

قال محافظ كفرالشيخ، أسامة حمدي عبدالواحد، إن "الطماطم" ستعود لسعرها الطبيعي خلال أيام، مشددا على ضرورة وضع آلية ضبط الأسعار وحماية المستهلك، والعمل على توفير احتياجات المواطنين من الخضر والفاكهة والمتابعة المستمرة من الأجهزة الرقابية المختصة.


أضاف المحافظ، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الأحد، أنه تفقد بعض الأسواق، مساء السبت، للاطمئنان على أسعار الخضروات، خصوصا مع ارتفاع غير مبرر لأسعار الطماطم في الأيام الأخيرة.


أضاف أنه طالب "التجار" بأن يقدموا هذه السلع المهمة للمواطن بسعرها المعقول، والاكتفاء بهامش ربح معقول، مشيرا إلى أنه لن يسمح  بالمساس باحتياجات المواطن وبأمنه الغذائي.


وأوضح عبدالواحد أنه كلف وكيل وزارة التموين، إبراهيم طلحة، بالمتابعة المستمرة على الأسواق، والتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختصة، تزامنا مع دخول شهر رمضان، ومتابعة مستجدات الأسواق والوقوف على المتغيرات التي تشهدها، مضيفا أن رمضان يعد من أهم المواسم التي يرتفع فيها حجم الطلب على المواد الغذائية، لذلك سيتم توفير الكميات اللازمة من الخضروات والفواكه.


وأكد المحافظ على أهمية دور المستهلك في الإبقاء على الأسعار عند مستوياتها المستقرة، من خلال التزود بالاحتياجات المطلوبة لفترة بسيطة ومحددة، وليس التخزين الكامل لشهر رمضان، فالأسواق مليئة بالمواد الغذائية، خصوصا الخضراوات والفاكهة، لكنها تشهد ارتفاعا مؤقت، على حد قوله.