التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

الألمان يشرفون على جوانب عمل وزارة التضامن

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إن هناك اهتماما شديدا برفع قدرات الأخصائيين الاجتماعيين، في مختلف إدارات الوزارة، خاصة في دور ومؤسسات الرعاية، ويأتي ذلك في ظل استراتيجية شاملة، تتضمن تطبيق معايير الجودة على الخدمات المقدمة بهذه الدور.


وشددت والي، في بيان صادر، اليوم الأحد، على اهتمام الوزارة بالتعامل مع الحالات التي تحتاج للتدخل السريع، ووضع منظومة شاملة لاعتماد الأخصائيين، بحيث تضمن ارتكاز الممارسة على أسس مهنية تمكنهم من أداء واجبهم، وفقا للأسس العلمية السليمة، وكذلك دعم وتحفيز الأخصائيين الاجتماعيين للالتحاق بالعمل بدور ومؤسسات رعاية الأيتام والمسنين ومراكز العلاج من الإدمان.


وأوضحت الوزارة، أن ذلك جاء بمناسبة وجود وفد من الأخصائيين الاجتماعيين الألمان في مصر، تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين البلدين في العام الماضي، ويتكون الوفد من 4 أخصائيين، جاءوا مصر لمدة أسبوعين ليتعرفوا على جوانب العمل الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، إضافة إلى زيارة عدد من الوحدات التابعة لها في المدن المصرية المختلفة.


ويأتي ذلك بهدف رفع مستويات وتنمية معارف ومعلومات الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بأندية الدفاع الاجتماعي ودور الرعاية بالوزارة، عبر أساليب غير تقليدية تتضمن عددا من الموضوعات الهامة، على أن يتم اختيار الكفاءات المتميزة للعمل في مجال التدريب بهذا المجال.