التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

صور| دسوق "تنتفض" ضد إشغالات كورنيش النيل

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، التابع لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، حملة لإزالة الاشغالات من كورنيش النيل، التي تحتل الأرصفة والشارع الرئيسي.




واستهدفت الحملة الكافيتريات المخالفة لشروط الترخيص بطريق الكورنيش بدسوق، كما تم إخلاء البلكونات على الكورنيش، وإغلاقها لعدم استغلالها من قبل الكافيتريات، وقد تم رفع كل الإشغالات بداية من أول ممر الكورنيش الجديد إلى مبنى مجلس المدينة.




وقرر  رئيس مركز ومدينة دسوق، أحمد بسيوني زيد، تشكيل لجنة لمراجعة إجراءات جميع الكافيتريات، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالف منهم، وتنفيذ قرارات الغلق لبعض المحلات والكافتيريات التي أصدرها رئيس المدينة.




وقال بسيوني، في تصريح لـ"دوت مصر"، إنه عرض مذكرة على محافظ كفرالشيخ، أسامة حمدي عبدالواحد، بشأن أصحاب الكافتيريات والمحال المخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.




كان عدد من أصحاب الكافتيريات، قد احتلوا كورنيش النيل بالمخالفة للشروط وعدم الحصول على تراخيص، ما أدى إلى صدور قرارات غلق وتشميع لهم تمهيدا لإزالتها حفاظا على الكورنيش، وشنت الوحدة المحلية حملة لإزالة المخالفات الثلاثاء الماضي واستكملتها اليوم.