التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

البحرين تعتقل 5 أشخاص لتورطهم بتهريب متفجرات للسعودية

أعلنت السلطات البحرينية، القبض على 5 أشخاص مشتبه بتورطهم في محاولة تهريب مواد متفجرة إلى السعودية.


وقد نقلت وكالة الأنباء "البحرينية" الرسمية عن رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن "عمليات تفتيش مساكن المقبوض عليهم من قبل السلطات السعودية، أسفرت عن ضبط كمية من مادة يشتبه في كونها تدخل في صناعة المتفجرات".


وأضاف الحسن، "فضلا عن عدد من الهواتف النقالة، وأجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة التخزين الرقمي والكاميرات، وكذلك شرائح اتصالات إيرانية، وأوراق نقدية سعودية وأردنية وإيرانية".


يأتي هذا بعد يومين من إعلان السلطات السعودية إحباط محاولة تهريب مادة "RDX" شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، دون تحديد عددهم، وذلك عبر الحدود البحرينية.


وبين رئيس الأمن العام بأنه قد "تم تحديد هوية 5 أشخاص آخرين من المشتبه بتورطهم في القضية ذاتها، والقبض عليهم، وبتفتيش مساكنهم تم العثور على أوراق تتعلق بشرح كيفية صناعة القنابل، وأخرى تتعلق بالدوريات العسكرية، وبيّن أن أعمال البحث والتحري مستمرة للكشف عن مزيد من المعلومات المتعلقة بهذه العملية الإرهابية".


وأشار رئيس الأمن العام إلى أن "مادة (RDX) شديدة الانفجار ليست من المواد المتاحة أو التي يمكن تصنيعها بسهولة، وعادة تتوفر لدى جهات محددة، وليس من السهل على الأفراد الحصول عليها".