التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

فشل محاولات أمن قنا لتحرير الطفل القبطي المتخطف


فشلت وعود ومحاولات الأجهزة الأمنية فى محافظة قنا ،لتحرير الطفل القبطي المختطف فى مدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا ، لليوم السابع على التوالي مما أدي الى استياء كبير فى الدوائر القبطية بمركز نجع حمادي . 



الدوائر القبطية بمركز نجع حمادي شمال المحافظة ، سادتها حالة من الاستياء من عدم مقدرة الأجهزة الامنية على تحرير الطفل القبطي الذي تم اختطافه فى وضح النهار ، اثناء سيره مع والدته للذهاب الى مدرسته بغرض طلب فدية خاصةً أنها الحالة الثامنة والسبعون التى يتم أختطاف من خلالها أقباط من مركز نجع حمادي ، دون تدخل من اجهزة الامن 



من جانبه قال حنا حسيب ، الناشط القبطي ومسئول ملف خطف الأقباط بمطرانية نجع حمادي للأقباط، أن اجهزة الامن وعدت أكثر من مرة وفى أكثر من مناسبة بتحرير الطفل القبطي المختطف ، فضلاً عن وعود سابقة بعدم تكرار حوادث اختطاف الأقباط مرة أخري فى قنا ، وهذا الذي لم يحدث 



اضاف حسيب ، ان حالات الخطف فى نجع حمادي ، أزدادت بشكل كبير دون تدخل الأجهزة الامنية ، حيث دفع اقباط مدينة نجع حمادي مايقرب من 7 ملايين جنيهاً ، فدية لحوالى 77 قبطي تم أختطافه من قبل فى المدينة مطالباً بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشاكل خطف الأقباط فى نجع حمادي . 



كان مسلحون، قد أختطفوا ، طفلأ قبطيا من يد والدته أثناء ذهابه لأداء الامتحان من 7 ايام في مدينة نجع حمادي شمالي قنا، وفروا هاربين.



وذكر مصدر أمني ان 4 مسلحين يستقلون سيارة باختطاف طفل قبطي يدعى انطونيوس هاني زكي (8 سنوات)، تلميذ بالصف الثاني الإبتدائي بمدرسة الإصلاح الزراعي بنجع حمادي، وابن أحد كبار التجار بالمدينة.



واضاف المصدر، أنه أثناء ذهاب الطفل لأداء الامتحان بمدرسته، برفقة والدته، اختطفه 4 مسلحين تحت تهديد السلاح، ووضعوه في سيارة وفروا هاربين.
وتنشر " دوت مصر" أحصائية بحالات أختطاف الأقباط ، فى مركز نجع حمادي 



 أن عدد حالات الخطف وصل 78 حالة، منها 44 حالة خطف، و10 محاولات اختطاف، و9 حالات تهديد بالخطف، بالإضافة إلى حالتان خطف ارتبطا بالقتل يوم 26 يناير 2011، وكان آخر حالات الخطف يوم 30 يونيو الماضي، عندما خطف مسلحون ملاك زغلول، من متجره تحت تهديد السلاح. واخيراً أختطاف الطفل القبطي منذ 7 ايام