التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

وزراء وفنانون يشاركون "الصحفيين" في حفل تأبين الأبنودي اليوم

تقيم نقابة الصحفيين، حفل تأبين للشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى ، مساء اليوم الأحد، بحضور أسرته وعدد من الوزراء ونقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة ، فضلًا عن عدد من كبار الشعراء والأدباء والمثقفين، والمطربين الذين تغنوا بأشعاره.


وتضم فقرات حفل التأبين كلمات للدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إضافة إلى كلمة ترحيبية من نقيب الصحفيين يحيى قلاش.


ويتخلل الكلمات إلقاء عدد من أشهر قصائد الأبنودي، يقدمها فنانون وشعراء وأدباء من أصدقاء الشاعر الراحل، منهم الفنانون: محمد منير وإيمان البحر درويش ومحمد الحلو والموسيقار يحيى خليل، والملحن الشاب محمد رحيم، والشعراء: جمال بخيت وشعبان يوسف ومحمد بغدادي. كما تلقي ابنة الأبنودي "آية" بعضًا من أشهر أشعار والدها.


ويحضر التأبين أيضًا كل من : محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة الدكتور محمد عفيفي، ورئيس الهيئة المصرية للكتاب الدكتور أحمد مجاهد، ورئيس دار الكتب والوثائق القومية حلمى النمنم، إضافة إلى عدد من كبير من الأدباء والفنانين الذين حرصوا على حضور حفل التأبين، الذي ستقدم فقراته الإعلامية دينا عصمت.


وكان عضو مجلس نقابة الصحفيين، كارم محمود، قال في تصريح مساء أمس السبت، إن النقابة قررت فتح قاعة الحفل، الذي سيبدأ فى السادسة والنصف من مساء اليوم بمقر النقابة، للجمهور الذي كتب الأبنودي جميع أشعاره من أجله، مضيفًا أن قرار النقابة إقامة حفل التأبين جاء تقديرًا منها للدور الوطني للشاعر الراحل، الذي سطر بأشعاره حروفًا بارزة في تاريخ مصر الحديث.


ولفت كارم محمود إلى أن الأبنودي كان حريصًا على تلبية أي دعوة تأتيه من نقابة الصحفيين، وطالما أحيا أمسيات شعرية رائعة في مناسبات وطنية ومهنية ما زالت محفورة في أذهان الصحفيين وتاريخ النقابة.