التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:08 ص , بتوقيت القاهرة

محافظة عمران تستقبل 100 ألف نازح من صعدة في 3 أيام

صرح فيصل جعمان، محافظ عمران، التي تقع شمال اليمن، أن المحافظة استقبلت ما يزيد عن 100 ألف نازح من صعدة خلال 3 أيام مضت، بعد أن أعلنها طيران التحالف العربي هدفا عسكريا له بالكامل.


وقال جعمان لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن "المحافظة استقبلت لليوم الثالث أعدادا كبيرة من النازحين من محافظة صعدة، الذين تهدمت منازلهم فوق ساكنيها، ونزح من نجا منهم إلى عمران وصنعاء والمحافظات الأخرى". 


أضاف أن "الأعداد التي استقبلتها عمران تزيد عن 100 ألف نازح، وهم بحاجة ماسة للخدمات والمساعدات الإنسانية من احتياجات الإيواء والمياه والصحة والتغذية والمستلزمات اللازمة، خصوصا في هذه الظروف الصعبة".


وأطلق جعمان اليوم الأحد، نداء استغاثة لتقديم المساعدة الإنسانية لنازحي محافظة صعدة، وذكرت وكالة "الأناضول"، أن النازحين يتواجدون بكثافة في مديريات حوث وخمر بمحافظة عمران، واتخذوا من المدارس والمرافق الحكومية فيها مخيمات لهم منذ ثلاثة أيام. 


وأعلن التحالف منذ ثلاثة أسابيع انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.