التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| منال عمر: "سيدة المطار" مصابة بـ"اضطراب وجداني"

قالت استشاري الطب النفسي، الدكتورة منال عمر، اليوم السبت، إن ياسمين النرش، المعروفة إعلاميا باسم "سيدة المطار"، والتي تعدت على أحد ضباط الشرطة بالمطار، وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، أكثر من فيديو لها عن الواقعة، مصابة بنوع من الاضطراب الوجداني، وهو ثنائي القطب.


وأضافت عمر، خلال  مداخلة هاتفية، مع الإعلامي محمود سعد، عبر برنامج "آخر النهار" على شاشة النهار، أن المرض يصيب الشخص بالاكتئاب، ويتطور حتى يصل إلى الهوس، مشيرة إلى أن أحد أهم أعراضه هو شعور الإنسان بالعظمة، والعنجهية، ولا تتناسب مع بعض المواقف العامة مدللة على ذلك قائلة "إذا طلب مني ضابط الشرطة الرخصة، فأرد "رخصه أيه، أنت مش عارف أنا مين؟".


وأوضحت عمر، أن المصاب بالمرض يضطرب في الحديث مع المواطنين، مشيرة إلى أنه يعاني من عدم الترتيب في الأفكار، والتنقل بين الموضوعات دون منطقية، مضيفة أن المرض يصيب الإنسان بانعدام القدرة على التفكير، مشيرة إلى أن المرض يصيب الإنسان بالانفلات في تصرفاته، ويؤدي بعض الحركات الغريبة.


وختمت بالتأكيد على أن المريض لا يعلم بأي شيء عن مرضه، ويكون معرضا لتعاطي بعض الأشياء دون وعي، ولا يستطيع أحد الفصل بين مرض "الهوس"، وبين تعاطيه للعقاقير المخدرة.