التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكهرباء: خلل في المولدات الاحتياطية وراء عطل "ماسبيرو"

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور محمد اليماني، اليوم السبت: إن مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" مُؤمَّن بـ3 محطات، وهي؛ السبتية القديمة، والجديدة، ومحطة محولات معروف، إضافةً إلى وجود 3 موزعات كهرباء، و4 لوحات حلقية".


وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، أن أحمال المبنى كلها في حدود 5 ميجاوات، مضيفًا أن المبنى الجديد لـ"ماسبيرو" لم ينقطع عنه الكهرباء، وانحصر العطل في المبنى القديم فقط.


وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أنه يجري حاليًا تحقيق في الواقعة، لأن الشاحن الرئيسي الذي من المفترض أن يعمل في خلال ثوانٍ، حدث فيه عطل، تسبب في انقطاع الكهرباء"، مؤكدًا أن "مهندسي شركة جنوب القاهرة موجودون في الموقع حتى الآن لمعرفة أسباب انقطاع التيار".


وكشف اليماني، عن تفاصيل جديدة، مؤكدًا على وجود مولدات احتياطية في المبنى، ولم يتم تشغيلها بعد انقطاع التيار الرئيسي، رغم وجود فنيين وطاقم من المهندسين في المبنى، وبعد فحص لوحات التحكم بالطاقة في مبنى ماسبيرو، تبين وجود خلل في دائرة الشاحن الرئيسي الذي يحول التيار من المتردد إلى المستمر، وتم تغييره وعودة الكهرباء للمبنى.


وطالب بـ"عدم التسرع لإعادة سبب الانقطاع إلى شبهة جنائية أو عمل تخريبي، قبل ظهور نتيجة التحقيقات، ولاسيما في ظل عدم تشغيل المولدات الاحتياطية في المبنى بعد انقطاع التيار الرئيسي".