التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

كيف تواجه "التموين" ارتفاع الأسعار بعد انتقاد محلب؟

اتخذ وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، عدة إجراءات لمواجهة ارتفاع أسعار السلع غير المبررة، وذلك بعد انتقاد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب لارتفاعى الأسعار،،  وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين  محمود دياب إن الوزارة وضعت عدة آليات تعتمد عليها حاليا للقضاء على ارتفاع الأسعار في أسرع وقت.


التنسيق مع أصحاب الشركات الكبيرة


قال دياب أن ضمن الإجراءات عقد الدكتور خالد حنفي، اجتماعا خلال الأيام القليلة القادمة مع أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت الكبرى بهدف بحث تثبيت وخفض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية الأساسية، وذلك بهدف الحد من ارتفاع أسعار السلع بالاسواق.


تكثيف الرقابة


وأضاف دياب أن الوزارة تقوم حاليا بتكثيف الرقابة على الأسواق من قبل مفتشين لضبط الأسواق ومواجهة المحتكرين للسلع والخضر والفاكهة والبيع بأسعار عالية.


خفض أسعار السلع بالمجمعات


أشار المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، إلى أن الوزير قرر خفض أسعار الخضر والفاكهة بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الاسواق، وذلك بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية بهدف التيسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة، مؤكدا أنه يتم حاليا طرح كافة السلع الغذائية في فروع المنافذ الاستهلاكية بأسعار تناسب محدودي الدخل ومنها لحوم طازجة مشفية بسعر 40 جنيها للكيلو ولحوم ضاني بسعر 45 جنيها وفراخ مجمدة برازيلي بسعر 15 جنيها.


التنسيق مع حماية المستهلك ومباحث التموين


أشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين إلى أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين لتنظيم حملات مشتركة على الأسواق، وذلك بهدف مواجهة الممارسات الاحتكارية وتضييق الخناق  على كل من يحاول التلاعب بالأسعار.


يذكر أن رئيس الوزراء أصدر بيانا رسميا يوم الخميس الماضي انتقد فيه دور وزارة التموين فىي مواجهة ارتفاع الأسعار، وعدم التزام المجمعات الاستهلاكية بالأسعار التي حددتها الحكومة.