التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: "قلم الغيطاني وطني شريف ولما بينقد بيطبطب عليك"

شهد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، مساء اليوم السبت، الاحتفالية التي تنظمها وزارة الثقافة، بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، احتفالًا بعيد الميلاد السبعين للكاتب الكبير والروائي، جمال الغيطاني، في بيت السحيمي في القاهرة، بحضور وزير الثقافة، الدكتور عبدالواحد النبوي، ووزير الآثار، الدكتور ممدوح الدماطي، ومحافظ القاهرة، الدكتور جلال سعيد، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ياسر رزق.



وشارك في الاحتفال عدد كبير من الكتاب ورؤساء التحرير، والفنانين وأصدقاء الأديب الكبير، واختار الغيطاني بيت السحيمي لعقد هذه الاحتفالية في يوم مولده لقربه من المنطقة التي تربى ونشأ فيها، وهي درب الطبلاوي في الجمالية.


وأشاد رئيس الوزراء، خلال الاحتفالية، بالدور الوطني التنويري، الذي قام به الكاتب الكبير، من خلال أعماله الأدبية، التي خلدت صفحات التاريخ عبر العصور الماضية بأسلوبٍ بارعٍ وميسر.



وقال محلب: إنه كمواطن مصري، شغوف دائمًا بمتابعة ما يكتب الغيطاني، ومعجب بأسلوبه، وكمسؤول يحترم هذا القلم، الوطني الشريف، فإنه حتى في نقده فكأنه "يطبطب" عليك، ويهديك إلى الطريق الصحيح، دون تجريح لأحد أو إهانة.


ودعا الكاتب الكبير جمال الغيطاني، خلال كلمته في الاحتفالية، رئيس الوزراء، إلى تبنى المزارات التاريخية في القاهرة القديمة، التي تعد كنزًا يجب استغلاله.



تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء خلال ذهابه وعودته من بيت السحيمي، ترجل في شارع المعز، وقوبل بحفاوة كبيرة من المواطنين، وهتافات "تحيا مصر"، وزغاريد.