التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

هل يلجأ أبو تريكة إلى القضاء الإداري لرفع التحفظ على أمواله؟

تفصل لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، باجتماعها المقرر انعقاده الأربعاء المقبل، في التظلم المقدم من اللاعب محمد أبوتريكة، لرفع التحفظ على أسهمه بشركة أصحاب تورز للسياحة، ووقف تجميد أمواله في البنوك.

وتعتمد اللجنة في قرارها بشأن تظلم أبوتريكة، على تحريات الأجهزة الرقابية حول الدفوع المقدمة منه، كما أن اجتماعها القادم سيكون بكامل تشكيلها، لنظر التظلم الذي يأتي ضمن 8 تظلمات مقدمة إلى اللجنة، من شركات سياحية.

وقال مصدر قضائي، إن اللاعب المعتزل سيكون أمامه خيارا وحيدا، وهو إقامة دعوى أمام القضاء الإداري، يتظلم فيها لرفع التحفظ على أمواله وممتلكاته، الصادر من لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، حال رفض التظلم المقدم منه أمامها.

وسبق أبوتريكه في التظلم على قرارات اللجنة أمام القضاء الإداري، عدة وجوه، كان من بينها باكينام الشرقاوي، مساعدة رئيس الجمهورية الأسبق محمد مرسي، برفع دعوى أمام القضاء الإداري، للمطالبة ببطلان قرار التحفظ على أموالها، حيث أحالتها المحكمة إلى هيئة المفوضين، لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الدعوى.

واختصمت باكينام في دعواها التي حملت رقم 20011 لسنة 69 قضائية، كل من رئيس مجلس الوزراء ومساعد وزير العدل (رئيس لجنة إدارة أصول وأملاك جمعية الإخوان) والنائب العام.

وأوضحت في دعواها أنها فوجئت بقرار التحفظ على أموالها، بزعم انتمائها لجماعة الإخوان، مدعية أن القرار مخالف للدستور والقانون، وأن مثل هذه القرارات لابد وأن تصدر من المحكمة الجنائية.

جاء قرار التحفظ بعد اكتشاف اللجنة إدارة الشركة من خلال القيادي الإخواني "أنس محمد عمر القاضي" وهو أحد العناصر الإخوانية الإجرامية ومحبوس حالياً على ذمة القضية رقم 14275 لسنة 2014 إداري الدخيلة، ومتهم في الجناية رقم 171 لسنة 2013 جنايات باب شرق "أعمال عدائية ضد الدولة" مما يزيد الشكوك في توجيه أرباح وأملاك الشركة لصالح العمليات الإرهابية التي تقصد زعزعة استقرار الدولة.

وضم قرارات التحفظ شركات أصحاب تورز للسياحة، ضمن 8 شركات أخرى، تعمل في مجال السياحة، تم التحفظ عليها مؤخراً، وهي شركات "فرجينيا للسياحة" وشركة "سيناتورز" وشركة "سولر إمباير" وشركة "أم القرى للسياحة" وشركة "في أي بي للسياحة" وشركة "الشموع" وشركة "هامبورج السياحية".

اقرأ أيضا:

محلب يلتقي وزير العدل لإنهاء أزمة "أبو تريكة"

فيديو| مرتضى منصور:" أبو تريكة إرهابي واللي بيسانده معندوش دم"

فيديو| "حصر أموال الإخوان": ندرس تظلم "أبو تريكة" على قرار التحفظ

"أموال الإخوان" تكشف أسباب التحفظ على أرصدة أبو تريكة

فيديو| "هو أبو تريكة إخوان" ؟