التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة يطالب الجامعة العربية بعقد قمة ثقافية

قال وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي: إن "ما يحدث في مصر يعد انطلاقة كبيرة، فهناك مشروعات ضخمة في شتى المجالات، وفي الجانب الثقافي، فلدى الوزارة خطة طموحة تعمل على تنفيذها كى تستعيد مصر دورها الثقافي في المنطقة العربية، كما يتم التخطيط لإقامة أسابيع ثقافية عربية تصنع نوعًا من التواصل بين الأجيال"، جاء ذلك خلال استقبال الوزير، اليوم السبت، وفد الحركة الثقافية اللبنانية.


وأضاف النبوي، أنه طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن تكون هناك قمة ثقافية عربية للحفاظ على الهوية العربية من المخاطر والتحديات، مشيرًا إلى أن "هناك قلقًا من محاولات تفكيك الأمة، وإثارة نعرات داخل المجتمع العربي".


يذكر أن وفد الحركة الثقافية اللبنانية، ضم ممثل الحركة الثقافية اللبنانية في مصر، الشاعر غازي ناصر، ورئيس الحركة الثقافية اللبنانية، الشاعر بلال شرارة، ومستشار اتحاد الكتاب اللبناني، الشاعر الأمير طارق نصرالدين، والفنانة التشكيلية، خيرات الزين، والعميد الأسبق لكلية الإعلام في الجامعة اللبنانية، الدكتور جورج كلاس، والإعلامية والشاعرة، عبير الشارة.


تجدر الإشارة إلى أن الوفد اللبناني قدم واجب العزاء للمصريين في وفاة الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، أمير شعراء العامية في الوطن العربي، موكدًا على دور مصر ومثقفيها ومفكريها في الحركة الثقافية العربية.