التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:12 م , بتوقيت القاهرة

"6 إبريل" تنفي حضور اجتماع "إخواني" في هولاندا

نفى عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية"، شريف الروبي، مشاركته في أي اجتماعات خارج مصر أو مع "جماعة الإخوان".


كما نفى الروبي، لــ"دوت مصر"، تلقيه دعوة بخصوص الاجتماع المزمع عقده في تركيا، قائلا "لم نتلق أي دعاوى، وحتى لو تلقينا سنرفض، فالتنسيق بيننا وبين الإخوان مرفوض".


وأضاف: "6 إبريل لها موقف محدد بشأن التنسيق مع الإخوان، وهو الرفض التام".


وكانت مواقع تابعت لـ"جماعة الإخوان" قد كشفت عن اجتماع موسع لعدد من الشخصيات المصرية المعارضة، سيعقد منتصف الشهر المقبل، بمدينة لاهاي في هولندا، لبحث كيفية إسقاط النظام من خلال وضع رؤية محددة وخطة واضحة المعالم في هذا الصدد.


وأوضح أحد هذه المواقع، اليوم السبت، أن الاجتماع المرتقب "يهدف أيضا إلى محاولة التقريب بين وجهات النظر المختلفة، وحل المشكلات واحتواء الخلافات التي حدثت بين قوى المعارضة، والتي أدت لانسحابات واستقالات البعض من الكيانات المناهضة للرئيس عبدالفتاح السيسي"، بحسب قوله.


وبشأن ما إذا كان الاجتماع يهدف كذلك لبحث تشكيل كيان موحد لقوى المعارضة، كما دعا وحاول البعض، أكدت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها، أن هذا الأمر "غير مطروح على أجندة الاجتماع المغلق، لأن الكثيرين يفضلون الإبقاء على الكيانات المعارضة كما هي، في ظل الخلافات وتباين وجهات النظر والمواقف بينهم، وبالتالي فمن الأفضل العمل من خلال التنسيق المشترك، دون الانخراط في كيان ثوري جامع قد يشهد خلافات وانسحابات".


وأضاف: "تم توجيه الدعوة للكثير من الكيانات والشخصيات المعارضة، ومنهم التحالف الوطني لدعم الشرعية والمجلس الثوري والبرلمان المصري المنعقد في تركيا وجماعة الإخوان وحركة شباب 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين، فضلا عن شخصيات معارضة مستقلة من السياسيين والنشطاء".