التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

أسبابا زيارة محافظ نينوى للولايات المتحدة

كشف النائب عن محافظة نينوى طالب المعمار، اليوم السبت، عن أهداف زيارة المحافظ أثيل النجيفي، إلى الولايات المتحدة، فيما اتهم الحكومة المركزية بـ"عدم الجدية" بتسليح المتطوعين من أبناء مدينة الموصل، معتبرا أن "سنة" العراق مازالوا يشعرون بـ"التهميش والإقصاء".

وقال المعمار لقناة السومرية نيوز "النجيفي سيجري خلال زيارته لواشنطن سلسلة لقاءات مع شخصيات سياسية أميركية، كما سيزور مركز الدراسات الإستراتيجية الأميركية، ويلتقي السفير العراقي والجالية العراقية"، لافتا "هذه ليست الأولى ومن المتوقع أن لا تكون الأخيرة".

أضاف المعمار، وهو نائب عن اتحاد القوى الوطنية "محور الزيارة هو مناقشة وضع العرب السنة في العراق ومسألة تحقيق التوازن لصالحهم، وكذلك الحديث عن ورقة الاتفاق السياسي التي لم يتحقق أي شيء منها كقانون الحرس الوطني والعفو والمساءلة والعدالة".

وأشار المعمار "المحور الآخر الذي سيتم مناقشته خلال الزيارة هو تحضيرات معركة الموصل وكيفية تقديم الدعم للمعسكرات التي تضم 18 ألف مقاتل"، معتبراً أن "الحكومة غير جادة بتسليح هذه المعسكرات".

وتابع أن "العديد من المناصب بدأت تدار بالوكالات كما حصل في السابق"، مستدركاً بالقول إن "السنة مازالوا يشعرون لغاية الآن بالتهميش والإقصاء".

وكان المكتب الإعلامي لمحافظ نينوى أثيل النجيفي أعلن، أمس الجمعة، أنه غادر إلى العاصمة الأميركية واشنطن في زيارة غير رسمية لبحث وضع ‏"العرب السنة" في ?‏العراق وأهمية المصالحة الوطنية.