التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

صور| نائب رئيس العراق يزور المجمع الفقهي السني

زار نائب رئيس جمهورية العراق، أسامة النجيفي، اليوم السبت، مجمع الفقهي لكبار العلماء في جامع أبي حنيفة النعمان، في بغداد، وذلك في ظل اختيار المجمع الفقهي لرئاسته.


أكد النجيفي دعم خيار المجمع الفقهي في اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الوقف السني، فيما أشاد بالوسطية والاعتدال اللتان تميزان مواقف المجمع.



وقال مكتب النجيفي، في بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، مؤكدا "دعم خيار المجمع في اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الوقف السني ذلك أن المجمع الفقهي هو المسؤول رسميا عن الترشيح"، وأن الرئاسة تدعم الدور الشرعي للمجمع الفقهي باعتباره الجهة الشرعية والمرجعية الدينية".


وأشاد النجيفي بـ"الوسطية والاعتدال اللتين تميزان مواقف المجمع"، داعيا المجمع إلى "التمسك بهذا المنهج لأنه يعزز دور المجمع في المصالحة الوطنية التي باتت ضرورة لا غنى عنها في دعم المسيرة الديمقراطية وتحقيق الشراكة الحقيقية".

من جانبهم، جدد العلماء "مطالبتهم بضرورة الإسراع في تسليح العشائر للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي وما يشكله من خطر جسيم على العراق".


وكشفت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية، الأحد الماضي، عن رفض رئيس الوزراء حيدر العبادي مرشحي المجمع الفقهي لرئاسة الوقف السني، فيما أشارت إلى أن المجمع سيطرح أسماء مرشحين آخرين لرئاسة الوقف.