التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

محامي مبارك: علاء وجمال سيسددان141 مليون للإفراج عنهم

قال يسري عبد الرازق، المحامي المتطوع للدفاع عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إن نجليه جمال وعلاء، ينتظران الخروج من سجن طرة خلال يومين أو ثلاثة، لحين تسديدهم مبلغ 141 مليون جنيه، قيمة المبالغ التي قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بإلزامهم بسدادها، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة".


أضاف عبدالرازق في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن نجلي مبارك، سيسددان المبالغ عن طريق التقدم بطلب للنائب العام، للتصريح لهم بسداد المبلغ الذي ألزمتهم المحكمة به، من قيمة أموالهم المتحفظ عليها، بناء على قرار من جهاز الكسب غير المشروع، والتي تقدر بـ300 مليون جنيه.


وأوضح المحامي أن قيمة أموال مبارك المتحفظ عليها تبلغ 6 ملايين جنيه فقط، لذا سيسدد علاء وجمال نصيبه من الغرامة نيابة عنه، من قيمة أموالهم المتحفظ عليها، موضحا أنه يحق لأي متهم من بين الثلاثة، سداد القيمة كاملة للغرامة، نيابة عن باقي المتهمين.


كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن حسانين، أصدرت اليوم السبت، حكمها بالسجن 3 سنوات على مبارك ونجليه، وتغريمهم متضامنين مبلغ 125 مليون جنيه، وإلزامهم متضامنين برد مبلغ 21 مليون جنيه للدولة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة".