التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

العدل: 150 قاضي وموظف يبدئوا غدا التدريب العملي على التقاضي الإلكتروني

فى إطار سياسة وزارة العدل فى تنمية قدرات القضاة و الارتقاء بمهاراتهم, وبدعم ورعاية المستشار محفوظ صابر وزير العدل، يعقد المركز القومى للدراسات القضائية برئاسة المستشار الدكتور فتحى المصرى مساعد وزير العدل خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 10 مايو وحتى الثلاثاء الموافق 14 مايو برنامج للتدريب العملى على التقاضى الالكترونى والتطبيقات العملية على ميكنة المحاكم واجراء التجارب لتحقيق امرين.


الامر الاول، وهو تفعيل المكينة المجهزة بها المحاكم فعلا، واجراءات انجاز المعاملات من خلال الشباك الامامى وهى الخدمة المتوفرة بكثير من المحاكم فى مصر.


الامر الثانى، هو الاتصال عبر الفيديو كونفرانس من القاهرة بالمحكمة الالكترونية باسبانيا , و اخرى فى فرنسا لمشاهدة كيفية عمل المحكمة الالكترونية التى يهدف القضاء المصرى الوصول اليها و اللحاق بركب الدول الاوربية و العربية التى سبقته الى هذا المجال.


ويتم ذلك بمشاركة فعالة مائة وخمسين من قضاة مصر والموظفيين المعنيين بالعدالة الناجزة على مستوى الجمهورية ويتم هذا البرنامج بالتعاون مع مركز المعلومات القضائى, وبالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولى من اجل التنمية, وبمشاركة من الخبراء الاسبان, وخبراء من دولة الامارات العربية المتحدة, الى جانب الخبراء المصريين من القضاة والفنيين بوزارة الدولة للتنمية الادارية وفى مجال تكنولوجيا المعلومات.