التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

تفقد محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، اليوم السبت، عدد من لجان امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية، للاطمئنان على سير الامتحانات بها، وعدم وجود أي شكاوى.


وقالت مصادر إن المحافظ اعتذر عن المرور على اللجان بشكل رسمي وقرر اختيار عدد من المدارس عشوائيًا دون ترتيبات مسبقة، إذ توجه إلى مدرسة الكرنك الابتدائية وبها 6 لجان، ومدرسة الكرنك الإعدادية وبها 8 لجان، واطمئن من المعلمين على سير الامتحانات ومدى توفير سبل الراحة والأمان والهدوء للطلاب والمراقبين أثناء أدائهم للامتحانات.


كما تابع المحافظ مع الطلاب مستوى الامتحانات واستفسر عن أسئلة اللغة العربية، مشددًا على ضرورة وجود معلومات بكل لجنة عن عدد الطلاب الحاضرين وحالات الغياب، مع توفير التأمين الطبي للطلاب والمراقبين لمواجهة أي حالة مرضية بالأدوية والإسعافات الأولية مع نظافة دورات المياه.


من ناحية أخرى، أجرى السكرتير العام للمحافظة، اللواء عادل مهران، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عبدالجواد عبدالعال أحمد، جولة داخل 4 مدارس، للاطمئنان على مستوى الأسئلة والنظام العام داخل وخارج مقار اللجان.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات في الشهادة الابتدائية 19 ألفًا و603 داخل 284 لجنة، أما بالنسبة للشهادة الإعدادية فعدد المتقدمين 17 ألفًا و624 طالبًا وطالبة داخل 138 لجنة على مستوى إدارات الأقصر التعليمية السبعة.