التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

106 آلاف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية بالقليوبية

أدى، اليوم السبت، 106 آلاف و25 طالبًا امتحانات الشهادة الابتدائية في 567 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية تحت حراسة الشرطة.


وقالت وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، ألفت فرغلي، لـ"دوت مصر"، إن المديرية استعدت بشكل كامل للامتحانات، إذ تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية ومسؤولي الامتحانات والكنترولات، وتم التنبيه بتوفير المناخ الملائم لأداء الامتحانات وتوفير الأجواء النفسية والصحية والإضاءة والتهوية اللازمة لحسن سير الامتحانات.


وأشارت إلى أنه تم التنبيه على الموجهين وواضعي الأسئلة بالالتزام بالقواعد التي أقرتها لجنة الامتحانات والبعد عن الموضوعات السياسية، مشددة على أنه لا يسمح لغير العاملين باللجنة بالدخول إلى مقرها عدا المحافظ أو وزير التربية والتعليم أو وكيل الوزارة أو مدير عام الإدارة ولجان تفتيش الوزارة المسؤولة عن متابعة الامتحانات.


وقررت وكيل وزارة التعليم، منع استخدام المحمول أو التدخين وشرب المشروبات أو اصطحاب الجرائد داخل اللجنة ومنع إجبار الطلاب على مغادرة الامتحان قبل إنتهاء الزمن المحدد.


وأشارت "فرغلي"، إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع مدير الأمن، اللواء محمود يسري، لتأمين لجان الامتحانات وتأمين الكنترولات وأعمال نقل مظاريف الأسئلة وأوراق الإجابات، وكذلك بروتوكول تعاون مع مديريات الصحة والكهرباء والبترول والتموين لتوفير الخدمات الصحية والإسعاف والوقود للسيارات وتأمين عدم انقطاع التيار الكهربائي.