التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

"إناكتس طنطا" تطلق "اتكلمي" للهواتف المحمولة لمواجهة التحرش

أطلق فريق يسمى "إناكتس طنطا"، اليوم السبت، تطبيق جديد للهواتف المحمولة، طرحه على المتجر الخاص بالبرامج وخدمات الهواتف "play store"، والذي يساعد في محاربة التحرش عن طريق "الموبيل".


وأعلن الفريق أن التطبيق يتكون من أقسام أولهم يسمى "اتكلمي"، ويتيح أكثر الخطوات ملائمة للتعامل مع موقف التحرش في حالة التعرض له.


وأكد بعض أفراد الفريق أن الجزء الثاني المطروح للمستخدم تحت اسم "اكتب قصة" يتحدث فيها من تعرضوا للتحرش عن موقف سابق مروا به، أو طرح نصائح لكيفية التعامل معها، أو قصص ملهمة عن سيدات ناجحات تغلبن على مثل هذه المعوقات.


والقسم الثالث تحت مسمى "هي فور شي"، وهذا للتوعية بالحملة العالمية التي دشنتها "UN Women" في أواخر العام السابق من خلال الفنانة المشهورة Emma Watson ، وهذه الحملة هي حركة تضامن تهدف إلى حشد وإشراك أكبر عدد من الرجال حول العالم كمؤيدين ومناصرين لتمكين المرأة، وأهمية دورها في المجتمع.


كما يتيح التطبيق للمستخدم البحث عن المكان الذي تعرض فيه للتحرش على الخريطة، وكلما زاد العدد في نفس المكان، يقوم فريق " إناكتس" بإبلاغ السلطات، أو النزول للمكان بأنفسهم باحثين عن سبب زيادة مواقف التحرش.


يذكر أن "إناكتس" منظمة عالمية بدأت نشاطها في عام 1975، بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 1995 بدأت في التوسع عالميًا، وأصبحت متواجدة في 36 دولة و1700 جامعة على مستوى العالم.


وتقوم "إناكتس" بتكوين شراكة بين قطاع الأعمال والتعليم العالي لإعداد جيل من رواد الأعمال من أجل عالم أفضل لكل فرد بالمجتمع، بحسب ما ذكرته المنظمة عن نفسها على مواقع اللإنترنت.


ويركز برنامج "إناكتس" على تعليم 6 محاور أساسية وهي: "اقتصاد السوق، ريادة الأعمال، مهارات النجاح، محو الأمية، المالية، أخلاقيات العمل".


وحصلت "إناكتس مصر" على ترخيص رقم (43) لعام 2008 وأبرمت اتفاقية مع وزارة الخارجية المصرية، وكل عام تنظم منظمة "إناكتس مصر" المسابقة المحلية، إذ تقدم كل جامعة مشاريعهم، ويتم دعوة الرؤساء التنفيذيين لكبار الشركات العالمية المتعددة الجنسيات لاختيار الفريق الأكثر فاعلية في تعليم الآخرين، ومن خلال تلك المشاريع يتمكن طلبة "إيناكتس" من خدمة مجتمعاتهم واكتساب الثقة بالنفس والمهارات القيادية والاتصالية والعمل في فريق.


ونتيجة للنمو السريع لفرق "إيناكتس" حول العالم، وضع شكل جديد للمنافسة وهو تنظيم مسابقة محلية بين الفرق الجامعية المحلية بالدول التي تم افتتاح "إيناكتس" بها لتحديد البطل المحلي الذي سيمثل بلده وجامعته في كأس العالم للبرنامج.