التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

أبو الغار: القوى الدينية تهاجم المرأة بشكل واضح

بدأ منذ قليل مؤتمر "المرأة والبرلمان" والذي ينظمة حزب "المصري الديمقراطي"، وبحضور مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، والمتحدث الرسمي لحزب الدستور خالد داوود، وميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من الإعلامين، ومؤسس قائمة "صحوة مصر" عبدالجليل مصطفى،  بالإضافة إلى رئيس حزب "المصري الديمقراطي" محمد أبوالغار ونائبه زياد بهاء الدين والأمين العام أحمد فوزي.


وقال رئيس حزب المصري الديمقراطي، محمد أبوالغار، إن القوى الدينية المختلفة تهاجم المرأة بشكل قوي وهو ضد مبادئ الحزب، موضحا أن تمثيل المرأة في الحزب يمثل 22? من المرأة وكانت الهيئة العليا قررت بالإجماع أن تكون نسبة المرأة داخل اللجان والأمانات بالمحافظات  تمثل 30?.


وأضاف محمد أبوالغار، خلال كلمته في مؤتمر "المرأة والبرلمان" ، أن الحزب ضد تفتيت الدولة ونساند الدولة لإتمام بناءها، مؤكدا أن الحزب مع الدستور الجديد الذي يعطي حريات وتوزيع عادل بين السلطة بين الرئيس والحكومة، ضد استخدام التيارات الدنيية في الرئاسة.


وأوضح أبو الغار "أن الحزب لا يؤيد ولا يعارض الرئيس، ولكن يؤيد القرارات الجيدة التي يأخذها الرئيس، وضد القرارات الخاطئة، ولن نقوم بمجاملة النظام السياسي من أجل مبادئ الحزب".