التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

أم تلد توأمين من رجلين مختلفين.. والقاضي يحكم بالنفقة لمولود واحد فقط

حكم قاض بإلزام أب من ولاية نيوجيرسي الأمريكية بدفع نفقات واحد من توأمين أثبتت المحكمة العليا لمقاطعة باسيك، بأنهما من والدين مختلفين استنادا، إلى تحليل للحمض النووي، بعدما ولدتهما سيدة ادعت أبوته لهما.


صدر الحكم بعد رفع سيدة دعوى نفقة لتوأميها، لكن المحكمة رفضت الدعوى بالنسبة لأحد التوأمين وأقر قاضي محكمة الأسرة، سهيل محمد، بإلزام المدعي عليه بنفقات الآخر، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية.


وقالت طبية أمراض النساء والتوليد بمستشفى جامعي في كليفلاند بولاية أوهايو، بروك روزي، إن ولادة توأمين من أبين مختلفين، تعد حالة نادرة، لكنها تحدث عندما يفرز جسم المرأة بويضتين خلال دورة خصوبة واحدة ويتم تخصيبهما بحيوانات منوية من رجلين مختلفين خلال هذه الدورة.


وتعرف هذه الحالة علميا باسم "تعدد الإخصاب"، وقد تم رصد تكرارها بين 13 ألف حالة منذ عام 1997، حسبما نقلت أوراق المحكمة عن إحدى المجلات الطبية، كما أشارت إلى أن الأم اعترفت بممارسة الجنس مع رجلين خلال فترة قصيرة، لكنها حددت اسم واحد منهم فقط في دعواها.


وبالرغم من أن هذه الحالة أصبحت معروفة منذ السبعينات، إلا أن أوراق المحكمة أكدت أنه لم يقم سوى دعويين قضائيتين تتشابه مع تلك الدعوى، منذ ذلك الوقت.