التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

وكيل مؤسس الحزب العلماني يطالب الخارجية بإرسال تعليمات للسفارة المصرية بأمريكا لإتمام توثيق عقود تأسيس الحزب

طالب  وكيل مؤسسي الحزب العلمانى "تحت التأسيس"، هشام عوف، الخارجية المصرية بسرعة إرسال التعليمات للقنصل المصري بالسفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية،بإتمام توثيق كل من يريد عمل توكيل لتأسيس الحزب.


وقال عوف في بيان له اليوم، إن بعض الأعضاء في الولايات المتحدة الأمريكية أعلنوان بأن السفارة المصرية في نيويورك ترفض توثيق توكيلات تأسيس الحزب العلماني المصري، "بسبب أنهم في السفارة لم تأتهم تعليمات من وزارة الخارجية المصرية بهذا الشأن.


وتساءل هشام عوف، كيف يحرم مصري مقيم بالخارج من سرعة مباشرة حقوقه السياسية بسبب تلك الإجراءات البيروقراطية التي انتهت من الدول المتقدمة التي تعرف حقوق الإنسان وتسعى لتعزيز تلك الحقوق؟


وأضاف هشام عوف، أنه لا يري إن امتناع القنصلية المصرية في نيويورك هو نوع من أنواع التعنت المقصود ضد الحزب، وإن الأمر لا يتخطي كونه انتظار للتعليمات من القاهرة، مناشدا الخارجية المصرية بسرعة إبلاغ القنصليات بعدم الإمتناع عن إصدار توكيلات للراغبين في المشاركة في تأسيس الحزب.


وأوضح، أن لجنة شئون الأحزاب هي الجهة الوحيدة المنوط بها قبول الأحزاب من عدمه،مطالبا الراغبين في المشاركة في تأسيس الحزب من المصريين في الخارج سرعة التوجه لأقرب قنصلية، حتي نرسل رسالة للخارجية في القاهرة بجديتنا وكثرة عددنا حتى يتم وضع المسألة علي قمة جدول اولويات العمل لديهم.