التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

حاكم دبي: لنجعل "العربية" لغة حياة

دعا رئيس مجلس الوزراء النماراتي، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، أفراد المجتمع العربي ليكونوا سفراء فاعلين للغة العربية، من خلال جعلها لغة حياة في جميع المجالات.


وبحسب ما نقلته وكالة الأخبار الإماراتية، اليوم الجمعة، قال "بن راشد" إن اللغة العربية كانت الأبرز في العديد من بقاع العالم، حيث كانت لغة العلم والمعرفة التي بنتها الحضارة الإسلامية، ونهل منها الغرب، مضيفا: "يجب علينا أن نتعاون لنعيدها إلى مكانتها التاريخية، من خلال ترسيخها ونشرها، والاستفادة من مميزاتها التي تمنحها المرونة اللازمة لاستيعاب مختلف المعاني في جميع التخصصات".


وأشار حاكم دبي إلى أن العرب بحاجة إلى إعادة صياغة طرق تعاطي مع العربية، من خلال تعزيز استخدامها كلغة أولى وإيصالها إلى الأجيال القادمة بقوتها وجاذبيتها.


وشهد رئيس وزراء الإمارات، وإلى جانبه  نجله "حمدان" ولي عهد دبي، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الرابع للغة العربية، الذي يقام في فندق "البستان روتانا" في دبي.


وتحدث في الجلسة، التي حضرها أكثر من 2000 خبير وباحث ومتخصص في اللغة العربية من 75 دولة، عدد من المعنيين، من بينهم ممثل جامعة الدول العربية، الدكتور بدر الدين العللي.