التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

صور| انطلاق بطولة الجمهورية للصيد بالغردقة

انطلقت بطولة الجمهورية لصيد الأسماك بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، من نادي الرياضات البحرية بالغردقة، بمشاركة 20 فريقا من الأندية التابعة للاتحاد المصري لصيد الأسماك. 


وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لصيد الأسماك، المهندس محمد مأمون، أن الصيد يكون بطريقة الجر والتسقيط والجيجنج والبوبنج، خلال الفترة من 8 حتى 12 مايو الجاري   بالتعاون مع نادى الرياضات البحرية بالغردقة.



 


وأضاق  رئيس مجلس إدارة الإتحاد بأن البطولة ضمن أجندة الإتحاد المعتمدة من وزارة الشباب والرياضة وهى تعتبر فى موسم سمكة الشعور ومعظم المتسابقين يفضلوا الإشتراك فى هذه المسابقة لإنها فى أفضل جو خلال العام . 


واشار  مأمون  ان الهدف من بطولات الإتحاد نشر وتنشيط ثقافة رياضة صيد الأسماك وتوسيع فرص الممارسة الجماعية لرياضة صيد الأسماك والمساهمة فى جذب ونشر وتنشيط السياحة الرياضية وتنمية مهارات وقدرات المتسابقين ورفع الكفاءة مؤكدا على  ان البطولة تطبق فى بطولات الإتحاد قوانين الإتحاد الدولى لرياضة صيد الأسماك ومواصفات الإيجفا .




مشيرا ان الإتحاد يسير بخطى ممتازة لإنتشار رياضة صيد الأسماك بين الشباب والناشئين وقد تم إعطاء (3) نقاط لكل فريق يمثله ناشئ تحت 21 سنة فى كل بطولة.


وأوضح في حديثة ل دوت مصر علي أن اليوم انطلق المشاركون في عرض البحر من السادسة صباحا من المقرر العودة صباح الاثنين القادم.