التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

غدا.. مؤتمر لـ"المصري الديمقراطي" عن "المرأة والبرلمان"

قالت أمين مساعد المرأة بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتورة منى أبو الغار، إن عددًا كبيرًا من المسؤولين والشخصيات والقيادات الحزبية أكدوا حضورهم المؤتمر السنوى الثاني الذي ينظمه الحزب، والذي يبدأ، غدًا السبت، تحت عنوان "المرأة والبرلمان".


وأضافت "أبو الغار"، في بيان للحزب، اليوم الجمعة، أن المؤتمر السنوي يفتتحه رئيس الحزب، محمد أبو الغار، ويهديه لروح "شيماء الصباغ"، وكل النساء المناضلات من أجل تحقيق شعارات "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية"، موضحة أن من بين الحضور من المسؤولين وزيرة السكان الدكتور هالة يوسف، ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة ميرفت التلاوي، ومن القيادات السياسية المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، ومؤسس قائمة "صحوة مصر الانتخابية" الدكتور عبدالجليل مصطفى، ورئيس حزب الكرامة محمد سامي، ووكيل مؤسسي الحزب الاشتراكي المصري أحمد بهاء الدين شعبان.


وأشارت أمين مساعد المرأة في الحزب، إلى أن الأمانة المركزية للمرأة للحزب ستعقد، اليوم الجمعة، تدريبًا لكل الأمينات ومساعدي الأمانات على العمل الحزبي ووضع خطة العمل للأمانة للعام المقبل.


يذكر أن المؤتمر يتضمن 3 جلسات، الجلسة الأولى بعنوان "النساء نقطة البداية: المرأة من الثورة إلى التنظيم السياسي" ويتحدث فيها رئيس الحزب الدكتور محمد أبو الغار، وأمينة المرأة بالحزب الدكتورة نادية عبدالوهاب، وممثل أمانة المرأة في المكتب التنفيذي للحزب مها الجزار.


وتتناول الجلسة الثانية "الأجندة التشريعية للنساء بالبرلمان المقبل"، ويتحدث فيها نائب رئيس الحزب الدكتور زياد بهاء الدين، وعضو أمانة المرأة وعضو الهيئة العليا للحزب نيفين عبيد، وتدير الجلسة "ملك الروح"، عضو أمانة المرأة بمحافظة سوهاج.


أما الجلسة الثالثة والأخيرة، فتشمل نقاشًا مفتوحًا مع المرشحات، وتديرها النائبة البرلمانية السابقة وعضو أمانة المرأة بأسيوط سناء السعيد، كما تشمل عرض شرائح لبروفايلات المرشحات، تقدمها الدكتورة نادية عبدالوهاب.