التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

"داعش غزة" تقصف موقع تدريب لـ"القسام".. و"حماس" تنفي

قالت جماعة سلفية متشددة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إنها أطلقت قذيفتي هاون تجاه موقع تدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، جنوبي قطاع غزة، لكن وزارة الداخلية التابعة لحماس نفت هذا "الادعاء".


وبحسب "العربية.نت"، ذكرت الجماعة التي تدعى "أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس"، الموالية لتنظيم "داعش"، في بيان نشر على موقع إلكتروني، أنها "استهدفت موقع القادسية التابع للقسام في منطقة غرب خان يونس بقذيفتي هاون 82 ملم صباح الجمعة".


وتابع البيان "إلى إخواننا المعتقلين، والله لن نتخلى عن نصرتكم ما دام فينا عرق ينبض"، وطالب البيان "عامة المسلمين في قطاع غزة" بالابتعاد عن المراكز الأمنية والعسكرية حفاظا على أرواحهم.


ونفى المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، صحة هذا "الادعاء"، مؤكدا لـ"فرانس برس" أنه لم يحدث شيء من هذا القبيل، ودعا إلى عدم الالتفات للشائعات، إلا أن شهود عيان أكدوا سماع صوت انفجارين في محيط موقع القسام، وإطلاق نار في ساعات الفجر، دون مزيد من الإيضاحات.


وكانت أجهزة الأمن في قطاع غزة اعتقلت الأسبوع الماضي عددا من النشطاء التابعين للجماعات السلفية في القطاع، وفق مصادر قريبة من هذه المجموعات.


والشهر الماضي، اعتقلت أجهزة الأمن التابعة لحماس في قطاع غزة شيخا سلفيا بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"، بحسب مصادر أمنية.


وأمهلت هذه الجماعة "حماس" 3 أيام للإفراج عن مسجونيها لدى الحركة، بحسب ما أعلنت في بيان.


ووقعت عدة حوادث انفجار بالقرب من مقار أمنية لـ"حماس" في الفترة الأخيرة، دون أن تسفر عن إصابات أو تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها.