التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:54 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تكشف "التعليم" المدرس الإخواني؟

أعلنت مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بثينة كشك، استبعاد 47 مدرسًا وإداريًا بعد اكتشاف انتمائهم لجماعة الإخوان "الإرهابية".


الواقعة بدأت منذ بداية العام الدراسي، بحسب "كشك"، والتي أكدت أن هناك متابعة دورية لجميع المعلمين والإداريين في المدارس، وذلك من أجل التأكد من انتمائهم السياسي.


وقالت "كشك" في تصريح لـ"دوت مصر"، إن المديرية تتبع الشكاوى الواردة من طلاب المدارس وأولياء أمورهم، وكذلك عدد من الزملاء، مضيفة "أغلب مدرسي وإداريي الإخوان معروفين منذ عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي".


وأضافت "كشك"، أن الإدارة التعليمية ليس لها علاقة بالإخواني خارج المديرية التعليمية أو المدرسة أو الإدارة التعليمية، لكنها توقف من يحاول بث تلك الأفكار للزملاء أو الطلاب.


وتابعت مدير مديرية الجيزة،: "هناك عدد من المعلمين والإداريين يتم رصدهم والتأكد من انتمائهم للإخوان بعد جمع المعلومات"، مشيرة إلى أن المديرية اتخذت أيضًا إجراءات بتشكيلات جديدة لـ 10 مدارس إخوانية بالمديرية.


ومن جهته، قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، في تصريح لـ"دوت مصر"، ردًا على تصريحات كشك "لا تعليق"، مضيفا أن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه أي مدرس يثبت انتماؤه وبثه لأفكار جماعة الإخوان داخل الفصول بالمدارس.


إقرأ أيضا: