التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:27 ص , بتوقيت القاهرة

ملخص اجتماع "كمال" بالطيارين: محدش يتكلم في "الفلوس"

قال مصدر مسؤول برابطة الطيارين المصريين، إن لقاء مجلس إدارة الرابطة مع الطيار حسام كمال وزير الطيران كان استجابة سريعة من الطيارين لتوجهات الرئيس السيسي، وأن الطيارين تفهموا الظروف التي تمر بها الشركة الوطنية حاليا.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن محور الحديث مع الوزير انصب في عدم الحديث عن الزيادات المادية في تلك المرحلة، بينما النظر في باقي الأمور الخاصة بتحسين بيئة العمل، موضحا أن اللقاء كان له تاثير إيجابي علي الطيارين، لأنهم لمسوا أسلوب حوار مختلف وأفضل، ورغبة من الوزارة لحل مشاكلهم.

كان قرابة 250 طيارا اجتمعوا، الثلاثاء، معترضين على اللائحة الجديدة للطيارين، وأصدروا بيانا أعلنوا فيه أن مجلس إدارة الرابطة في حالة انعقاد دائم لحين تنفيذ المطالب المشروعة لهم.

وقال البيان، الأول لهم، إن جموع الطيارين هم الفئة الوحيدة في الدولة التي لم تطالب بأي مطالب، ولم يطبق عليها الزيادة المعترف بها من عام 2005، والبالغة نحو 5% سنويا نتيجة للتضخم، وتم تطبيق لائحة مالية جديدة عليهم دون موافقة الطيارين أو مجلس إدارة رابطة الطيارين أو نقابة الطيارين.

وأضاف البيان لهم أن اللائحة الجديدة مليئة بالعوار والبنود المجحفة، التي تخالف قوانين العمل، لأنها تميز فئة دون أخرى، فقد ميزت اللائحة الجديدة فئة الإداريين بزيادة مالية ومميزات أخرى، رغم عدم قيامهم بأي رحلات.

وطالب مجلس إدارة الرابطة رئيس الوزراء إبراهيم محلب بحل الأزمة، والتدخل فوريا بعد إخفاق شركة مصر للطيران ومسؤوليها في الوصول لأي حلول، مضيفا "أن الاستقالات التي تقدم بها الطيارون تعد مثابة خسارة للشركة الوطنية، ومكسبا للشركات الأجنبية".