التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

"صباحي" يلتقي وفد هيئة التنسيق الوطني السورية

التقى حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق ووفد من حزب الكرامة، ضم رئيس الحزب محمد سامى والأمين العام للحزب محمد بسيوني، وأمين الإعلام طارق سعيد، أمس الخميس، وفد هيئة التنسيق الوطني السورية برئاسة حسن عبد العظيم، وذلك للاطلاع على آخر مستجدات الأزمة السورية، والتشاور حول الخطوات القادمة لإنجاز حل سياسي يخرج بسوريا من محنتها الراهنة.


وشدد صباحي خلال اللقاء، على أهمية وحدة التراب السوري والدولة السورية والشعب السوري، مؤكدا على ضرورة وجود حل سياسي للخروج من الأزمة المتفاقمة هناك.


وحذر المرشح الرئاسي السابق من تقسيم سوريا وتركها في حالة فوضى، مشددا على أهمية استعادة مصر لدورها والتدخل في هذا الملف، مشيدا بما اتخذته القاهرة من خطوات الفترة الماضية، واستضافتها لمؤتمر المعارضة السورية "القاهرة 1"، والتحضير لمؤتمر" القاهرة 2"، مشيرا إلى أنه على مصر مساعدة الشعب السوري في إقامة دولة ديمقراطية مدنية بالحل السياسي.


واستعرض عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية، الترتيبات الجارية للإعداد لمؤتمرالقاهرة الثاني للمعارضة السورية، المقرر عقده قبل شهر رمضان المقبل، والذي سيضم عدداً كبيراً من قوى المعارضة الساعية إلى الحل السياسي.


وقال عبد العظيم إن هناك إقبال دولي على الحل  السياسي في سوريا، بعد إدراك الجميع أنه لا حل عسكري، بما يؤكد صحة وجهه نظر الهيئة التى طرحتها منذ البداية وأهمية الحل السياسي، مشددا على أهمية الدور الذي تلعبه مصر في حل الأزمة ووقف نزيف الدماء السوري، ومخطط إنهاك سوريا وإضعافها.


من ناحيته، أكد محمد سامي رئيس حزب الكرامة على ضرورة الحل السياسي في سوريا، بما يضمن سلامة الشعب السوري ووحدة أراضيه.