التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:02 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الإسكندرية يشارك في حملة نظافة

 شارك محافظ الإسكندرية هاني المسيري، اليوم الجمعة، في حملة let s  do it Egypt لتنظيف شواطيء الإسكندرية، والتي بدأت فاعليتها بشاطئ جليم وتأتي بالتزامن والاشتراك مع الحملة الدولية لتنظيف شواطيء حوض البحر المتوسط let s  do it Mediterranean ، وتنظم للمرة الثانية على التوالي وتهدف إلى تنظيف شواطئ ا?سكندرية وزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.



و أعرب المسيري عن سعادته بمشاركة الجميع في مثل هذه الفاعليات التي تهدف إلى نشر الوعي والثقافة بين الناس، موضحا أن النظافة من ا?يمان، وأكد المسيري على ضرورة تكرار مثل تلك الحملات بصفة دورية و مستمرة لتشمل جميع شواطئ ا?سكندرية علي مدار العام.


 وقال إنه يجب وضع رسائل بضرورة المحافظة على البيئة، مؤكداً على ضرورة أن تصبح النظافة والصحة ثقافة عامة للجميع.



جدير بالذكر أن الحملة  تنظم تحت رعاية ا?كاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبالتعاون مع الجمعية المصرية ?صدقاء مكتبة الإسكندرية ومؤسسة "ماي هاي" للتدريب والتنمية، و نادي المهندسين بالإسكندرية ومؤسسة "حارتنا" المصرية، وتستهدف نظافة شاطيء جليم ونادي المهندسين ونفق المشاه في سابا باشا .


وتأتي بالتزامن مع الحملة الدولية let s do it Mediterranean وهي حملة بيئية تهدف إلى وقف تدفق النفايات إلى البحر الأبيض المتوسط على امتداد خمس سنوات بهدف أن يصبح نظيفا ويحافظ على تنوعه البيولوجي .


جاء ذلك بحضور إيفتا شولكا سفيرة دولة لاتفيا واللواء أحمد حجازي مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف و مجموعات من الشباب المتطوعين.