التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

عشري: تسوية مشاكل 630 عاملا بـ"الكباسات"

قالت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري، إن الوزارة استطاعت تسوية مشاكل 630 عاملا بشركة "مصر لصناعة الكباسات" بصورة ودية وصرف مستحقاتهم المالية.

وأضافت في بيان صحفي اليوم الجمعة، أنه تم الاتفاق لأول مرة على تطبيق حافز إنتاج لتحقيق خطة إنتاج محددة، ويتم صرفه وفقا للقواعد الآتية: 120 جنيها في حالة تحقيق 90% من خطة الإنتاج للموازنة المعتمدة، 90 حنيها في حالة تحقيق 80%، و60 جنيها في حالة تحقيق 70% ، ولا يتم صرف الحافز في حالة تحقيق أقل من 70% من خطة الإنتاج للموازنة المعتمدة.

كما تم الاتفاق على صرف العلاوة الخاصة لعام 2014 بنسبة 10% من الأجر الأساسي التأميني اعتبارا من أول يناير 2015 علي أن يتم صرفها بأثر رجعي مع مرتب إبريل 2015.


 جاء ذلك خلال جلسة التفاوض بالوزارة في النزاع بين النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية وإدارة الشركة.


وشملت التسوية صرف العلاوة الاجتماعية عن عام 2012 وعام 2014 وصرف نصيب العاملين في الأرباح، وتعديل المرتبات، ويمكن للتنظيم النقابي للعاملين وإدارة الشركة صياغة ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية عمل جماعية إعمالا لحكم المادة 151 من قانون العمل.

وقع علي التسوية خالد أحمد طه باحث بالإدارة العامة لشئون المفاوضة الجماعية بوزارة القوى العاملة والهجرة، وأحمد رمضان أحمد نائب أول رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ومحمد بهي الدين مدير الموارد البشرة بشركة مصر لصناعات الكباسات، وسعيد غنيمي، محامي بالشركة، وإبراهيم قسم الله رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، ونبيل فولي أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بالشركة.