التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

"الإرهاب × أسبوع".. محولات كهرباء ومعسكرات أمن في مرمى التفجيرات

شهد هذا الأسبوع عددا من الحوادث الإرهابية، والتي كانت أغلبها زرع عبوات ناسفة بالقرب من كمائن ومحولات كهرباء وبنوك، بالإضافة إلى تفكيك قنبلة بمحيط مدرسة في الإسكندرية.


في الخانكة بالقليوبية، وبالقرب من معسكر للأمن المركزي، تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك قنبلة بدائية الصنع، يوم الأربعاء، كانت تستهدف المعسكر.



وبالقرب من محطة مترو الخلفاوي بشبرا، انفجرت عبوة، يوم الأربعاء أيضا، دون وقوع إصابات بشرية.



كما انفجرت قنبلة صوتية أمام البنك الأهلي بالأقصر، يوم الأربعاء، فيما أبطل خبراء المفرقعات أخرى أمام أحد الفنادق في شارع كورنيش النيل.



في أسوان، انفجرت قنبلة صوتية بالقرب من معسكر للأمن المركزي في منطقة "كيما"، مساء أمس الخميس .



ويوم الاثنين،عثر أهالٍ على جسم غريب، يحتوي على أسلاك بالقرب من مدرسة المدينة المنورة، شرق الإسكندرية، وتعامل خبراء المفرقعات معه.



وأمام محكمة وادي النطرون بالبحيرة، نجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول قنبلة شديدة الانفجار، زرعها مجهولون بالقرب من المحكمة.



في بداية الإسبوع، يوم السبت، انفجرت قنبلة بكشك كهرباء بقرية "غيط النصارى" بمحافظة دمياط، ما أدى  لانفجاره قبل تعامل خبراء المفرقعات معه.



الفيوم، شهدت انفجارا في الساعات الأولى من يوم الاثنين، وتبين أن وراءه عناصر إرهابية، وضعوا عبوة ناسفة جوار برج لتقوية شبكة اتصالات بمدخل قرية الزملوطى، التي تبعد نحو 1500 متر عن مدينة الفيوم.