التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:42 م , بتوقيت القاهرة

الطيارون يسحبون استقالتهم استجابة لتوجيهات السيسي

سحب مجلس إدراة رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية جميع الاستقالات، استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال مجلس إدارة الرابطة، في بيان الجمعة، إن سحب الاستقالات يأتي حرصا على مصالح الشركة، موضحين أنه لم يقم طيار بتعطيل أي طائرة منذ بداية الأزمة. 


وأضاف مجلس إدارة الرابطة أن طياري مصر للطيران أعلى درجة من الوطنية وحب الوطن، ومستمرون في العمل على أعلى مستوى من التشغيل والسلامة. 



وكان قرابة 250 طيارا اجتمعوا، الثلاثاء، معترضين على الائحة الجديدة للطيارين، وأصدروا بيانا أعلنوا فيه أن مجلس إدارة الرابطة في حالة انعقاد دائم، بحضور الطيارين، لحين تنفيذ المطالب المشروعة لهم.


وقال البيان إن جموع الطيارين هم الفئة الوحيدة في الدولة التي لم تطالب بأي مطالب، ولم يطبق عليها الزيادة المعترف بها من عام 2005، والبالغة نحو 5% سنويا نتيجة للتضخم، وتم تطبيق لائحة مالية جديدة عليهم دون موافقة الطيارين أو مجلس إدارة رابطة الطيارين أو نقابة الطيارين.


وأضاف البيان أن اللائحة الجديدة مليئة بالعوار والبنود المجحفة، التي تخالف قوانين العمل، لأنها تميز فئة دون أخرى، فقد ميزت اللائحة الجديدة فئة الإداريين بزيادة مالية ومميزات أخرى، رغم عدم قيامهم بأي رحلات.


وطالب مجلس إدارة الرابطة رئيس الوزراء إبراهيم محلب بحل الأزمة، والتدخل فوريا بعد إخفاق شركة مصر للطيران ومسؤوليها في الوصول لأي حلول، مضيفا "أن الاستقالات التي تقدم بها الطيارون تعد مثابة خسارة للشركة الوطنية، ومكسبا للشركات الأجنبية".


اقرأ أيضا:


أزمة "مصر للطيران" في 5 نقاط


نائب "الطيارين": مهما اختلفنا.. لن تتأخر رحلة واحدة بسببنا


المتحدث باسم رابطة الطيارين: احنا بينداس علينا


هتدفع كام عشان تبقى "طيار"؟


تعرف على أجور الطيارين حول العالم