التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:07 م , بتوقيت القاهرة

الميرغني: السيسي تناسى أنه جاء لكرسي الحكم بمظاهرة شعبية

قال القيادي بحزب التحالف الشعبي، إلهامي الميرغني، وأحد المتهمين بخرق قانون التظاهر في قضية شيماء الصباغ، يوم 24 يناير الماضي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، نسي أنه جاء لكرسي الحكم بمظاهرة شعبية، شارك فيها أكثر من 30 مليون مصري، وهذا يعني أنه أكبر قائد لمظاهرة في مصر، وفقا لقوله.


وبدأ الميرغني، في بداية كلمته، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه تحالف التيار الديمقراطي، بمقر حز الكرامة، اليوم الخميس، تضامنا مع أعضاء حزب التحالف الشعبي، "لو كفنوني بألف توب، أو حتى هدمة ممزعة، هكتب بعضمي على الكفن أشعارا تحكي عن العفن وعن الأمان، اللي اندفن"، بحسب وصفه.


وأضاف القيادي بحزب التحالف الشعبي، أنه لولا مظاهرات 30 يونيو، ما وصل السيسي للحكم، وأعرب مندهشا: "ونحن عملنا مظاهرة من 30 شخصا، نُحاكم عليها، لأننا حملنا الورود في ذكرى ثورة يناير، فهل الورود ممنوعة؟"، على حد زعمه.


وأكد أن أحزاب التيار كلها يد واحدة ضد أي قمع أو استبداد من السلطة الحاكمة، بحسب وصفه، متابعا أن الهجمة التي تتعرض لها الحريات الديمقراطية لا تتوقف على قانون التظاهر، بينما رموز الفساد ذهبت لتلتقط الصور بالمعالم السياحية، وكأن شيئا لم يكن وبراءة الأطفال في عينيهم، وفقا لقوله.


واختتم الميرغني كلمته، بأن الأمر ليس قاصرا على قانون التظاهر، وإنما أيضا الهجوم على الأحزاب، والهجوم على حرية الصحافة والإعلام، وعلى حرية النقابات المستقلة.