التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:48 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "الاستعلامات" يبحث مع صحفيين أفارقة تطوير التعاون

التقى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، صلاح عبدالصادق، الخميس، عددا من الصحفيين الأفارقة ممثلين عن 25 دولة من الدول الناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية بمقر معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة بمبنى التليفزيون بالقاهرة.


وتناول اللقاء العلاقات المصرية الأفريقية وتطورها سياسيا واقتصاديا وثقافيا، ودور الهيئة العامة للاستعلامات في تعزيز التعاون الإعلامي المصري الإفريقي بالتعاون مع المؤسسات المصرية المهتمة بالشأن الإفريقي.


وأوضح رئيس هيئة الاستعلامات أن الهيئة تحرص باستمرار على التواصل مع الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من خلال عقد لقاءات وتنظيم الفعاليات المختلفة داخل وخارج الهيئة واستقبال الشخصيات الإعلامية والسياسية.


وأضاف عبدالصادق أن أهم المشكلات التي تواجه قارتنا الإفريقية هي نقص المعلومة وبطء تداولها وهو ما يجب التغلب عليه من خلال التعاون فيما بيننا، مؤكدا سعي الهيئة لدعم المكاتب الإعلامية المصرية الموجودة بقارتنا الإفريقية من توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة، لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية في المجالات المختلفة، وذلك في إطار إعادة تنشيط الدور المصري في إفريقيا.


ودعا رئيس الهيئة الإعلاميين والباحثين الأفارقة إلى الكتابة في إصدارات ومطبوعات الهيئة المعنية بالقضايا الإفريقية والتي تصدر بلغات مختلفة ويتم توزيعها في الداخل والخارج من خلال المكاتب الإعلامية والسفارات المصرية في أفريقيا.