التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:53 ص , بتوقيت القاهرة

أمريكا وإيطاليا تفككان شبكة عالمية لتهريب الكوكايين

ألقت أجهزة الأمن في إيطاليا والولايات المتحدة القبض على شبكة  لتهريب الكوكايين، من خلال ضبط 13 إيطاليا مرتبطين بالجريمة المنظمة، أمس الخميس، بحسب ما ذكرته مصادر شرطية لمجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.


وذكرت المجلة أن عناصر الأمن الإيطالية والمباحث الفيدرالية الأمريكية، ألقوا القبض على المتهمين، بينما كانوا نائمين في منازلهم بإقليم كالابريا، جنوب إيطاليا، واحتجزتهم بتهمة التورط في إدارة شبكة عالمية لتهريب المخدرات.     


أضافت المجلة، أن التحقيقات التي استمرت لعام كامل وحملت اسم "العملية كولومبوس" تمت بقيادة محققون من مكتب التحقيقات الفيدرالي في بروكلين، ومحققون إيطاليون في كالابريا، وهو الإقليم الذي يحتضن مافيا إندرانجيتا.  


وتواجه الشبكة تهمة تهريب كوكايين من كوستاريكا إلى الولايات المتحدة وأوروبا، بينما لم يصدر بعد أي بيان من المقبوض عليهم أو محامين يمثلونهم.  


وأشار المحققون الإيطاليون، إلى أن لديهم أدلة على أن زعيم الشبكة هو جريجوريو جيليوتي، 59 عاما، وهو إيطالي من كالابريا، ويدير مطعم بيتزا في منطقة كوينز بنيويورك. واتهمته الشرطة الأمريكية الشهر الماضي هو وزوجته وابنه بجلب كوكايين من خارج البلاد لكن تمت تبرئته.  


أخيرا، صادرت الشرطة في العملية مبلغ 100 ألف دولار، و6 مسدسات، وبندقية خرطوش في منزل ومطعم جيليوتي، الذي كان بمثابة مركز قيادة عمليات تهريب الكوكايين.