التوقيت الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

الزراعة: 2.1 مليون طن إنتاج مصر المستهدف من الأسماك عام 2018

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صلاح هلال، أن الوزارة تستهدف زيادة إنتاج مصر من الثروة السمكية إلى 2.1 مليون طن قبل عام 2018، والاتجاه للتصدير بعد تغطية احتياجات السوق المحلية، مشيرا إلى زيادة متوسط نصيب الفرد من الأسماك في مصر سنويا إلى 20 كيلو جرام، عن المتوسط العالمي بـ18 كيلو جرام.


وأكد هلال، في بيان، اليوم الخميس، حرص الوزارة على تنمية موارد الثروة السمكية وخلق فرصة عمل للشباب لتوفير البروتين لمحدودي الدخل، من خلال إنشاء مشروعات الاستزراع السمكي، والاهتمام بالبحيرات الشمالية، والحد من التلوث، وإزالة جميع التعديات الواقعة على البحيرات لزيادة الإنتاج.


وأشار الوزير إلى أن إنتاج مصر من الثروة السمكية حاليا بلغ مليون و500 ألف طن سنويا، مستهدف زيادتها خلال الـ3 سنوات المقبلة، إلى 2 مليون و100 ألف طن.


كان وزير الزراعة، أجرى مساء أمس الأربعاء، جولة مفاجئة للمفرخ السمكي بالعباسية، والتابع للهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، ونوه بإنتاج المفرخ البالغ 35 مليون زريعة سنويا، ودوره الهام في زيادة الإنتاج السمكي، وخلق فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت خطة للتوسع في إقامة المفرخات السمكية سواء في المياه العذبة أو المالحة لزيادة الإنتاج السمكي.