التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "اللونج كروز" من أسوان إلى القاهرة.. 14 يوما في نهر النيل

انطلقت، اليوم الخميس، رحلة نيلية طويلة "لونج كروز "من محافظة أسوان مروراً بمحافظات الأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف وصولاً إلى القاهرة وسط  تكثيف أمنية مشددة ،و يقوم بالرحلة النيلية وفد ألمانى مكون من 35 سائحا ألمانيا، وتستغرق 14 يوماً فى نهر النيل.



 قال أحمد حمدى مدير عام الباخرة كلوب فيجين: إن الرحلات النيلية تستمر لمدة 14 يوم بدءاً من أسوان وحتى القاهرة في نهر النيل ويفضلها دائماً السائح الألمانى عن غيره من الجنسيات.


وأوضح أن يوجد على متن الفندق العائم 35 سائحا ألمانيا، للقيام بالرحلة الطويلة "لونج كروز" ،موضحاً أن الرحلة ستقام وسط استعدادات أمنية مشددة حيث يصاحب الفوج ضابط من شرطة السياحة يبدأ من أسوان وحتى القاهرة فضلاً عن أمناء الشرطة.


وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن رجال الحماية المدنية بأسوان برئاسة العميد أشرف عتريس، أجروا تعقيما وتمشيطا أمنيا للمرسى السياحي بواسطة الكلاب البوليسية والبوابات الإلكترونية، مشيراً إلى أن الرحلة تبدأ من أسوان ثم الإبحار إلى القاهرة وفى الطريق يزور السائح  البر الغربي والشرقى في الأقصر، معبد دندرة في قنا ،ومعبد أبيدوس وهرم ميدوم في سوهاج ،و بني حسن وتل العمارنة وتونة الجبل في محافظة المنيا، وصولاً  بالقاهرة وزيارة معالمها الأثرية والسياحية مثل الأهرامات والمتحف المصرى وخان الخليلى.



وأوضح حمدي أن  الموسم السياحي للرحلات الطويلة يبدأ من منتصف مارس ويستمر حتى أول ديسمبر بسبب أرتفاع منسوب المياه في نهر النيل حتى لا تواجه الباخرة أي مشاكل في الطريق ،لافتاً إلى أن الأكثر جنسيات إقبالاً على الرحلات النيلية السائح الألماني لأنه أكثر اهتماماً بالسياحة الثقافية وبزيارة المعالم الاُرية وتعد اللونج كروز "رحلة أسطورية" بالنسبة له لأنه يكون سعيد بزيارة معالم مصر من أقصى الجنوب حتى الشمال .



أشار إلى أن الرحلات النيلية الطويلة كانت متوقفة فترة طويلة بسبب الأحداث الإرهابية في التسعينات وتم إعادتها مرة أخرى في أغسطس 2012 في إطار تنشيط السياحة المصريةع بعد ركودها عقب ثورة يناير.