التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:35 م , بتوقيت القاهرة

قافلتان للبحوث الإسلامية بالأمن المركزي وسرطان الأطفال

أعلن مجمع البحوث الإسلامية توجيه قافلة دعوية إلى مساجد قوات الأمن المركزي بالقاهرة الكبرى لأداء خطبة الجمعة وإلقاء بعض الدروس لجنود وضباط كل قطاع.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي ؛ إن القافلة التي سيتم توجيهها اليوم الجمعة، إلى مساجد قطاعات الأمن المركزي تضم عددًا من أساتذة جامعة الأزهر ووعاظ الأزهر الشريف لإقامة شعائر صلاة الجمعة وما يتبعها من إلقاء بعض الدروس وإجراء حوارات نقاشية مفتوحة حول عدد من القضايا المطروحة والتي تحتاج لبيان رأي علماء الدين فيها.


وأضاف عفيفي، أن تواصل الوعاظ وعلماء الأزهر مع الضباط والجنود يستهدف تقديم الدعم المعنوي لهم؛ والذي يساعدهم على تحمل ما يواجههم من تحديات ومصاعب في سبيل الدفاع عن أمن المواطنين وتأمين المنشآت العامة؛ بما يحقق الأمن والاستقرار لمصر وللمصريين.


كما أعلن عفيفي إطلاق قافلة تضم مائة واعظ من وعاظ الأزهر الشريف لزيارة مرضى معهد الأورام والتواصل معهم وتذكيرهم بالله للتخفيف عنهم، ضمن إطار تركيز المجمع واهتمامه بالجوانب الإنسانية لتحقيق هدف التعاون بين الناس والتآلف فيما بينهم وترسيخ جانب المودة والرحمة بين بني البشر، موضحا أنه من المقرر أن يلتقى أعضاء القافلة مع المرضى ويقوموا بتوزيع بعض الهدايا عليهم؛ فضلاً عن رغبة بعضهم في التبرع بالدم لهم.