التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة السكان والتلاوي تشاركان بمؤتمر "المرأة والبرلمان"

قالت أمين مساعد المرأة بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، منى أبو الغار، إن عددا كبيرا من المسؤولين والشخصيات والقيادات الحزبية، أكدوا حضورهم المؤتمر السنوي الثاني، الذي يقيمه الحزب، ويبدأ في التاسعة من صباح السبت المقبل، بفندق سفير في الدقي، تحت عنوان "المرأة والبرلمان"، والذي يهديه الحزب لروح شيماء الصباغ.


وأضافت أبو الغار، في بيان، اليوم الخميس، أن من بين الحضور من المسؤولين، وزيرة السكان، هالة يوسف، والوكيل السابق للأمم المتحدة ورئيسة المجلس القومي للمرأة، ميرفت التلاوي، ومن القيادات السياسية، المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، ومؤسس قائمة "صحوة مصر الانتخابية"، عبدالجليل مصطفى، ورئيس حزب الكرامة، محمد سامي، ووكيل مؤسسي الحزب الاشتراكي المصري، أحمد بهاء الدين شعبان.


وأشارت إلى أن الأمانة المركزية للمرأة بالحزب، ستعقد غدا الجمعة، تدريبا لكل الأمينات ومساعدي الأمانات على العمل الحزبي، ووضع خطة العمل للأمانة للعام المقبل.


جدير بالذكر أن المؤتمر يتضمن 3 جلسات، الجلسة الأولى بعنوان "النساء نقطة البداية: المرأة من الثورة إلى التنظيم السياسي"، ويتحدث فيها رئيس الحزب، محمد أبو الغار، وأمينة المرأة بالحزب، نادية عبدالوهاب، وممثل أمانة المرأة في المكتب التنفيذي للحزب، مها الجزار.


وتتناول الجلسة الثانية "الأجندة التشريعية للنساء بالبرلمان المقبل"، ويتحدث فيها نائب رئيس الحزب، زياد بهاء الدين، وعضو أمانة المرأة وعضو الهيئة العليا للحزب، نيفين عبيد، وتدير الجلسة عضو أمانة المرأة بمحافظة سوهاج، ملك الروح.


أما الجلسة الثالثة والأخيرة، فتشمل نقاشا مفتوحا مع المرشحات، وتديرها النائبة البرلمانية السابقة، وعضو أمانة المرأة بأسيوط، سناء السعيد، كما تشمل عرض شرائح لبروفايلات المرشحات، تقدمها نادية عبدالوهاب.