التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:26 ص , بتوقيت القاهرة

الوزير: لا تسرب للمياه الجوفية بقناة السويس

نفى رئيس أركان الهيئة الهندسية، المشرف على إنشاء قناة السويس الجديدة، كامل الوزير، وجود تسرب للمياه الجوفية في القناة الجديدة، مؤكدا أن الصور التي ظهرت عبر الأقمار الصناعية، وتم نسبها لوجود تسرب بالقناة، هي في الحقيقة لأحواض الترسيب، وليست لمياه جوفية تؤثر على المشروع أو على البنية الأساسية.


وقال إن المياه في أحواض الترسيب سيتم تسريبها إلى قناة السويس الجديدة، ويتبقى فقط كمية من المياه ستتسرب طبيعيا كمياه جوفية، مضيفا أن المعدات العاملة في مشروع حفر القناة ستتوجه للعمل في مشاريع الطرق ومدينة الإسماعيلية، بهد انتهاء أعمال مشروع القناة.


وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من 55% من أعمال مشروعات الطرق المكلفة بها القوات المسلحة، موضحا أن الطريق العرضي "1" تم توسعته من حارتين إلى 6 حارات، وإنجاز 70% من أعمال أكتاف المعديات لتشغيلها في قناة السويس الجديدة بمناطق سرابيوم ونمرة "6".


وأضاف رئيس أركان الهيئة الهندسية أنه في يوم 20 مايو الجاري، سيتم قطع الجسر داخل قناة السويس، لعمل الكراكات، وبدء عمل المعديات في القناة الجديدة بمعديتين لتأمين عبور الأهالي في منطقة نمرة 6.


وأشار الوزير إلى أنه في 15 يونيو، سيتم إنهاء أعمال السحارة، وقطع جسر معدية سرابيوم، وبدء العمل في معديات سرابيوم في القناة الجديدة، مؤكدا أن مدينة الإسماعيلية الجديدة في احتياج شديد في هذه الفترة إلى عمال وفنيين وحرفيين في جميع الأعمال الخاصة بالإنشاءات، سواء كان عمال فقط أو شركات إنشاء.