التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

المتحدث العسكري: القوات المسلحة تثأر لأبناءها

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد محمد سمير، في بيان على صفحته الرسمية اليوم الخميس، إن عناصر حرس الحدود تمكنت، فجر أمس، بناء على معلومات استخبارية مؤكدة، من تعقب ثلاثة عناصر إرهابية شديدة الخطورة، ممن تورطوا في تنفيذ عدد من الأعمال العدائية ضد قوات الجيش والشرطة، نتج عنها استشهاد عددا من الأبطال.


وأضاف المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة تمكنت من خلال هذه العملية العسكرية في منطقة الزعاربة بمدينة رفح، من محاصرة مجموعة من التكفيريين وتصفيتهم، بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران.


وكشف سمير أن العناصر الإرهابية هي "


وليد إبراهيم حسين نصر الله أبو فرية" من مدينة رفح، وشارك في تفجير عربة الحماية المدنية في 16 سبتمبر 2014، كما شارك في تفجير العربة الفهد بقيادة الشهيد الرائد  أحمد عبد السلام بتاريخ 20 إبريل 2015،


"عبد العزيز رمضان عودة سليم أبو فليان"، من محافظة القليوبية، وشارك في قتل الشهيد الرائد أحمد فؤاد بتاريخ 11 مارس 2015، و"أحمد فايز برهوم"، الشهير بـ"أحمد فراشة"، وشارك في تفجير العربة الفهد قيادة الشهيد الرائد  أحمد عبد السلام.


واختتم المتحدث العسكري بيانه قائلا إن هذه العمليات تأتي في إطار خطة القوات المسلحة الشاملة للقضاء على الإرهاب في سيناء، وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ الأعمال العدائية ضد أبناء سيناء الشرفاء، وضد جنود القوات المسلحة والشرطة المدنية.