التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

"إعلام القاهرة": نعمل على توظيف خريجينا في أماكن يستحقونها

قالت عميدة كلية الإعلام، جيهان يسري، أنها طالبت كثيرا من المؤسسات الإعلامية بالمشاركة في ملتقى التوظيف الأول للكلية، لكي يشغل خريجو الكلية أماكن يستحقونها في مجال الإعلام، لافته إلى أنه لا يصح أن يعمل في الإعلام من ليس خريجا للكلية.


وأضافت يسري، خلال كلمتها في الملتقى الخميس، أنه يجب توفير التدريب لخريج الكلية الذي يؤهله على التميز، لافتة لسعيها الدائم لتدريب الطلاب، ومضيفة "نتعامل مع الطلاب على أنهم إعلاميون، وعرضت  مؤسسات صحفية كبرى 4 فرص لتدريب الطلاب".


ومن جانبه، أكدرئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، محمد المرسي، أن هناك كليات تكون على تواصل مع خريجيها بعد 20 عاما للمشاركة في أي فعالية لها، مضيفا أن وجود التواصل سيؤدي إلى تطوير المناهج التعليمية، وتطوير المهنة، مضيفا أن "الوسطة مازالت حتى هذه اللحظة تواجه الخريجين، وأن بعض المؤسسات تأخذ جهد الطلبة لمدة سنتين أو أكثر تحت مسمى التدريب".


وأشار المرسي إلى أنه من المتوقع مع الانتخابات المقبلة أن يتم إغلاق نصف المحطات، لافتا إلى أنهم يواجهون مجموعة من الإشكاليات، وأن هدف الملتقى هو الوصول لإيجاد آلية لتأهيل الطلاب الخريجين للتوظيف في المجال المتعلق بالمؤسسات، مضيفا "المؤسسات حاليا طاردة للتوظيف، هي ليست مكتفية وإنما تتخلى عن الموظفين دون إعطائهم حقوقهم".


فيما أوضح وكلية كلية الإعلام لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، شريف درويش اللبان، أن الهدف من الملتقى هو إيجاد حلقة وصل بين الكلية وخريجيها والمؤسسات الإعلامية، مشيرا إلى أن خريجي الكلية لهم الأولوية للعمل في المؤسسات الإعلامية.


ولفت اللبان إلى أن هذه الفكرة تنفذ من خلال التواصل بين الإعلاميين الكبار، والوكالات الإعلامية، مؤكدا أن التوظيف لن يتم بالتو واللحظة، وإنما من خلال ملء استمارات لتقديمها للمؤسسات الإعلامية بعد وضعها في قعدة بيانات، وسيتم تقديمها في أقرب وقت ممكن عند طلب المؤسسات الإعلامية لخريجي إعلام.