التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

أسوان تروج لنفسها في الملتقى العربي السياحي بدبي

عقد محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري، العديد من اللقاءات مع المسؤوليين الإماراتيين، ومن ضمنهم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع ممثلي الصحافة والإعلام العربي والأجنبي، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الــ22 للملتقى العربي السياحي بدبي، أو "بورصة دبي"،،ATM  والتي تقام في الفترة من 4 إلى 7 مايو الجاري.


وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك أثناء اللقاء، بتميز العلاقات الإماراتية المصرية، والمتمثلة في التعاون والتشاور المستمر بين البلدين في جميع المجالات، لا سيما السياحية والاستثمارية.


واستعرض يسري المقومات الاستثمارية والسياحية أمام الوزير الإماراتي، والتي تتفرد بها أسوان، ومنها السياحة البيئية والترفيهية والصيد والعلاجية والسياحة الثقافية والآثرية، وعرض عددا من البرامج والفعاليات، التي تهم السائح العربي وتتميز بها المحافظة، مع إلقاء الضوء على فرص الاستثمار بأسوان، والتي يتوافر لها العديد من الثروات التعدينية والبنية الأساسية.


وأضاف في البيان الصادر، اليوم الخميس، أن المشاركة في معرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي يأتي في إطار المساعي والجهود المبذولة لتنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح القادمين إليها خلال الفترة الحالية مع جذب المزيد من المشروعات كثيفة العمالة.


وأشاد محافظ أسوان، خلال لقاءه مع وزير الثقافة الإماراتي بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات الصديقة، لا سيما المشروعات السياحية والبرامج والفعاليات، التي تستضيفها، ومنها تنظيم بورصة دبي العالمية التي تعد ثالث أكبر بورصة عالمية للسياحة بعد بورصتي برلين ولندن.


ووجه مصطفى يسري، الدعوة لأبناء الدول العربية، لا سيما الخليجية إلى زيارة أسوان والاستمتاع بالتنوع في المنتج السياحي والتي تلبي تطلعات السائح العربي،


كما عقد لقاءات مع وسائل الإعلام والصحافة العربية والأجنبية في مصر، والمملكة العربية السعودية وقطر ، وأعضاء المركز العربي للإعلام السياحي برئاسة حسين المناعي رئيس المركز، والتي تغطي فاعليات بورصة دبي لتسويق محافظة أسوان سياحيا واستثماريا.